أكثر من 10،000 ′ إلى 14000 ′ ، كثافة الهواء منخفضة للغاية لدعم التنفس البشري. لذلك سيحتاج الطيارون إما إلى أقنعة أكسجين أو كابينة مضغوطة أو كليهما.
معظم الطائرات محدودة بواسطة قوة المحرك. الهواء أقل كثافة في الارتفاع ، وبالتالي يمكن للمحرك أن يمتص الهواء بمعدل أقل وأقل في الثانية مع ارتفاعه. في مرحلة ما ، لا يستطيع المحرك تطوير قوة كافية للصعود.
هذه الطائرات ذات المحركات القوية بما يكفي لمواصلة التسلق إلى الارتفاعات العالية (مثل الطائرات ذات الوزن المنخفض) تعاني من مشاكل هوائية ديناميكية تتعلق بتصميم الأجنحة وقطع غيار الطائرات الأخرى.
في مصطلحات مبسطة للغاية ، يحدث الكشك التقليدي عندما ينكسر تدفق الهواء بعيدًا عن الجناح نظرًا لانخفاض سرعة AirSpeed المعايرة. تختلف CAS مع كثافة الهواء ، لذلك فإنها تميل إلى أن تنخفض مع انخفاض الطائرة ، وكل الأشياء الأخرى متساوية. افترض الآن أن الطيار يستجيب باستخدام المحرك القوي ليصبح أسرع ...
يتم إنشاء كشك Mach عند كسر تدفق الهواء بعيدًا عن الجناح نظرًا لوجود True AirSpeed العالي. TAS هي السرعة الفعلية عبر الهواء ، والتي بالطبع تزداد لأن الطيار يزيد CAS بزيادة الطاقة.
في مرحلة ما ، تكون الطائرة عالية جدا بحيث أن السرعة الدنيا (CAS ، التقليدية) هي أيضا السرعة القصوى (TAS، Mach stall). الطائرة الآن غير قابلة للطعن تماما ، وسوف تتوقف بالتأكيد في وقت ما في وقت قريب جدا. هذا الارتفاع يدعى إلى حد ما زاوية التابوت. إنها ربما 45000 ′ بالنسبة إلى الطائرات الضخمة ، ربما 50،000 ′ لبعض الطائرات التجارية ، و 60،000 ′ + للطائرات العسكرية المصممة للرحلات الأسرع من الصوت.
يتم تجريب جميع الطائرات ذات المحركات القوية بما يكفي للصعود إلى ارتفاع "نعش التابوت" من قبل الرجال والنساء الذين يدركون تمامًا هذه المشاكل الديناميكية الهوائية والتأثير المحتمل لتجربة الأكشاك التقليدية وماك في وقت واحد. إنهم لا يذهبون إلى هناك إلا للضرورة العسكرية أو الاختبار.
تحرير ، لمعالجة الاهتمام بما يحدث خلال هذا الشيء الغريب يسمى "كشك".
للتعافي من كشك الماك ، فقط قلل السرعة. سهل - ما لم تمكّن موجات الصدمة الماخفة الميك من التحكم في موقف الطائرة. كيف يمكنك تقليل السرعة إذا كنت في حالة غوص ولا يكون هناك أي تأثير على عناصر التحكم؟ لذا يمكن أن تكون الأكشاك في بعض الأحيان مشكلة كبيرة في الطائرات غير المصممة للطيران الأسرع من الصوت.
حتى إذا تم التأكيد على التحكم ويمكنك تقليل السرعة - عند ركن التابوت تكون في حالة CAS على الأقل. ماذا الآن؟
للتعافي من كشك تقليدي - حسنا ، أحتاج إلى شرح أكثر قليلا مما أعطيته في جوابي أعلاه.
هناك كشك تقليدي ينتج عن طيار يطالب بمزيد من الرفع أكثر مما يستطيع الجناح تحقيقه.
يتراجع الطيار لزيادة زاوية الهجوم لزيادة الرفع. بعيداً عن زاوية هجوم حرجة معينة ، يقول تدفق الهواء "لا أكثر! بما فيه الكفاية! "ويفصل من الجناح. هذا هو كشك ، وسوف يحدث في رحلة ثابتة في CAS يمكن التنبؤ بها.
العلاج؟ يجب أن يدفع الطيار إلى الأمام للحد من زاوية الهجوم - للحد من الطلبات التي يقوم بها على الجناح.
ماذا يحدث للسرعة (كلا CAS & TAS) عندما يدفع الطيار إلى الأمام والأنف يذهب أقل؟ زيادة ، بالطبع.
لذلك من السهل التعافي من كشك تقليدي ، ولكن من المرجح أن تزيد السرعة نتيجة لذلك. لا توجد مشكلة - إلا إذا كنت على أقصى TAS بالفعل!
كشك في ركن التابوت لا يمكن التنبؤ به تماما. على عكس الكشك التقليدي الذي عادة ما يكون سهلاً ولطيفًا ، قد يؤدي كشك الماك إلى إتلاف الطائرة. هذا هو السبب في أنه لا يمكن التنبؤ بها.
على الأرجح ستقوم الطائرة باستعادة موافق على ارتفاع أقل ، ولكن هذا غير مضمون.
0 تعليقات