En ligne

موسم الفن العصر الجديد



دخول المدخل الرئيسي للفناء الملكي للفنون هو تجربة شاقة تقريبا. فيما يتعلق بالهندسة المعمارية ، تشعر المساحة وكأنها مجتمع أو نادي فنون نخبوية. ولعل هذا هو السبب في أن مدخل GSK Contemporary يقع حول الجزء الخلفي من المبنى الرئيسي. يطفو مدخل إلى المعرض على جانبيّ "بيرلينجتون غاردنز" ، ويحيط به على جانبيه زوجان من المنحوتات البرونزية المطلية بالنيكل المعاصر من تأليف أنتوني ميكاليف. بالتأكيد ليس ما كنت تتوقعه من مجتمع الفنون نخبوية ، staid. السؤال الذي يطرح نفسه على الفور: كمؤسسة خاصة راسخة تأسست "لتشجيع الرسم والطباعة والنحت والهندسة المعمارية" هل من الممكن لها أن تعيد اختراع نفسها لتتطور مع اتجاهات الفن المعاصر ووسائل الإعلام الحالية؟ إنه سؤال سخيف حقا ، مع إجابة بسيطة إلى حد ما: نعم.

تم تنظيم GSK المعاصر ، الذي تم إطلاقه في موسم الفن المعاصر الجديد في الأكاديمية الملكية ، كسلسلة من المعارض والعروض والمحادثات والعروض التي تهدف إلى تحفيز النقاش. يقول أمين المتحف ديفيد ثورب: "ما نشهده في هذا الموسم ، إلى حد ما ، هو توفير بديل لقول شيء ما مثل معرض فنون Frieze ، وهو مخصص للغاية للرسم والنحت ونوع الأشياء التي بسهولة جدا سلعة. فالفيديو والأفلام والأداء وما إلى ذلك يصعب معالجتها بهذه الطريقة. هناك العديد من الفنانين الذين يصنعون أعمالاً رائعة في تلك الوسائط. إنها توفر فرصة لمشاهدة الأعمال التي لا تراها عادة في مكان ما مثل معرض Frieze للفنون أو أي من المعارض التجارية. "

على الرغم من أنها ليست نموذجًا في قائمة المعارض المعتادة في الأكاديمية (حيث تستضيف حاليًا عرضين رائعين: بيزنطة 330-1453 و Miro و Calder و Giacometti و Braque: Aimé Maeght وفنانوه) ، فإن هذا المعرض يوفر لعشاق الفن المعاصر إصلاحهم ، وكذلك كما جلب جمهوراً جديداً ، ربما ليس على دراية كبيرة بالفن المعاصر. من السهل أن ننسى كيف يمكن للفن الحديث والمعاصر والمعاصر أن يكونا فعلاً لكثير من الناس. قد يكون من الصعب فهمه (وخاصةً الفن النظري) ، وبالتالي يُنظر إليه على أنه أمر شاق إلى حد ما. خلال المعرض ، بينما كنت جالسة أشاهد فيلم The Perfectionist من جوليان روزفيلدت (Trilogy of Failure): صانع سمعي ، اقتربت منه امرأة ، عرفت نفسها كطبيبة نفسية ، وشرعت في أن تسألني ، في الأساس ، عن تفسير هذا الفن. إنه سؤال صعب طرحه و سؤال أكثر صعوبة للإجابة عليه.

كيف يمكنك تلخيص المعنى والتقنية والجمالية لقطعة فنية؟ على وجه التحديد ، يتم عرض تثبيت الفيديو ثلاثي الأجزاء كجزء من برنامج بعنوان دول مولتين؟ أشك بشدة في أنني قدمت لها إجابة ؛ إذا كان أي رد قد يكون مجرد الخلط لها أكثر من ذلك - لأنه لا يوجد إجابة حقيقية. حقيقة أن هذا المعرض ، وقطعة روزفلت ، حرضتها على طرح السؤال يثبت القيمة الجوهرية لهذا العرض. يقول ديفيد ثورب ، في النشرة المرفقة بالمعرض ، "تقدم الدول المصهورة نظرة عامة تستكشف القلق الذي يشكل جزءاً من الحالة العصرية وعلاقتها بالقضايا التي تؤدي إلى تفاقم الحياة المعاصرة." ثلاثية روزفلدت ، التي تبحث في الظواهر النفسية للكمالية والاضطراب الوسواسي القهري من خلال ثلاثة رجال في ثلاثة سيناريوهات مختلفة جداً ، يسلط الضوء على التعهدات العادية التي يعاني منها المرضى لتحقيق مظهر من مظاهر النظام في حياتهم الخاصة. لقد فهمت علم النفس هذا ، ومن الناحية النظرية ، فهمت أن العمل - ما كانت تهدف إلى فهمه هو المهارة الفنية والتقنية المستخدمة في التلاعب بالمجموعات ، والتصوير بـ 16 مم ، وتأليف الروايات التي حققها روزفلدت.

قامت Thorp بتنسيق GSK Contemporary في جزأين: الدول المصهورة ودورة التصادم ، مع تقسيم مسار الاصطدام إلى ثلاثة معارض (Sudden White (after London) و Dark Materials و Burroughs Live). هذه السلسلة مهمة بشكل خاص لأنها تركز على فكرة ما بعد الحرب وعالم ما بعد نهاية العالم. ذات الصلة في المناخ الاقتصادي والسياسي الحالي ، الذي يتسم بعدم الاستقرار والتقلب. يقاوم ثورب الافتراض القائل بأن دورة Collision ، وعلى وجه التحديد Dark Materials ، مظلمة وثقيلة من الناحية الموضوعية: "إن العمل في المواد المظلمة مثير جدًا حقًا. إنها ليست نوعًا من التجربة الباهتة. سوف يتم تحفيز الناس بواسطته ، وليس من خلاله. "الفن لديه القدرة على جعل مخاوفنا من الانهيار والدمار ملموسة ، وهذا المعرض يغلف ذلك ، ولكنه يستخدم أيضا الفكاهة لتخفيف مزاج العرض.

يركز الموسم في المقام الأول على استقبال الأعمال من قبل الجمهور. وتأمل Thorp أن يزور الحضور ليس مرة واحدة فقط بل مرات عديدة ، سواء لرؤية عرض محدد أو المعرض نفسه. لذلك اختار عمداً فنانين يشركون الجمهور - إما مباشرة من خلال منشآتهم أو على مستوى دقيق للغاية. تهدف السلسلة إلى تشجيع 

إرسال تعليق

0 تعليقات